جدلية المثال والواقع في الشعر العربي المعاصر Ebook Tooltip

Afbeeldingen

Inkijkexemplaar

Artikel vergelijken

  • Arabisch
  • E-book
  • 9798223685098
  • 24 augustus 2023
  • Epub zonder kopieerbeveiliging (DRM)
Alle productspecificaties
  • Je leest ebooks gemakkelijk op je Kobo e-reader, of op je smartphone of tablet met de bol.com Kobo app. Let op! Ebooks kunnen niet geannuleerd of geretourneerd worden.

Productbeschrijving

تتمحور الشعرية العربية المعاصرة حول جدلية مثيرة بين الخيال والواقع، حيث يتقاطعان ويتداخلان في مساحة القصيدة، مخلقين أعمالاً شعرية استثنائية تتحدى الحدود الزمانية والمكانية. وفي هذا السياق، يأتي كتاب الدكتور دسوقي إبراهيم "جدلية المثال والواقع في الشعر العربي المعاصر" ليسلط الضوء على هذه الجدلية المثيرة ويستكشف تأثيرها على الشعر والأدب العربي.

يعتبر الكتاب مصدراً قيماً لفهم عمق الشعر العربي المعاصر، حيث يقدم الدكتور دسوقي إبراهيم تحليلاً دقيقاً وشاملاً لأعمال عدد من الشعراء المعاصرين الذين استخدموا الخيال والواقع كأدوات للتعبير عن آرائهم ومشاعرهم. يتناول الكتاب أمثلة من الشعر العربي المعاصر لشعراء مثل نزار قباني وأدونيس ومحمود درويش وغيرهم، ويحلل قصائدهم ويكشف عن الجوانب الفنية والمعنوية التي تجعل من شعرهم رمزاً للتجربة الإنسانية.

ما يميز هذا الكتاب هو أسلوب الكتابة الرصين والاستناد إلى دراسات معمقة في مجال الأدب والنقد. يقدم الكتاب للقارئ فهماً عميقاً لكيفية تعامل الشعراء المعاصرين مع الخيال والواقع، وكيف يتمكنون من خلق عوالم شعرية تنبض بالحياة وتلامس الواقع بشكل ملموس.

إن قراءة هذا الكتاب تعتبر رحلة مثيرة في عالم الشعر العربي المعاصر، حيث يتيح للقارئ فهماً أعمق للعلاقة المترابطة بين الخيال والواقع في ساحة الشعر. ستجد نفسك مغموراً في تحليلات ممتعة ومفصلة للقصائد، وستكتشف كيف يتم تجسيد الأفكار والمشاعر والتجارب الإنسانية في أبهى حللها الشعرية.

باختصار، يعد كتاب الدكتور دسوقي إبراهيم "جدلية المثال والواقع في الشعر العربي المعاصر" مرجعاً مهماً لكل محبي الشعر والأدب، حيث يأخذنا في رحلة فريدة من نوعها إلى عالم الشعرالعربي المعاصر ويكشف لنا عن عمق الجدلية بين الخيال والواقع في هذا السياق المثير والمتناقض. إنه كتاب ينير طريقنا نحو فهم أعمال الشعراء المعاصرين ويعزز تقديرنا لقدرتهم على تجسيد تجاربهم ورؤاهم في قصائدهم.

إذا كنت تهتم بالشعر والأدب، فإن كتاب الدكتور دسوقي إبراهيم "جدلية المثال والواقع في الشعر العربي المعاصر" هو قراءة لا غنى عنها. انغمس في صفحاته واستكشف العالم الجمالي الذي يخلقه الشعراء المعاصرون من خلال تلاقح الخيال والواقع. ستجد نفسك مسحوبًا إلى أعماق الشعر، حيث يتم استكشاف مفاهيم معقدة وتجارب إنسانية متنوعة بأسلوب ممتع ومفيد.

استعد لرحلة أدبية مثيرة تأخذك عبر المدارج العاطفية والفكرية للشعر العربي المعاصر. ستتعرف على قوة الكلمة وقدرتها على تشكيل واقعنا وإثارة خيالنا. ستتأمل في الأبعاد الجمالية والفلسفية للشعر، وستكتشف كيف يتمكن الشعراء من استخدام اللغة والصورة لابتكار عوالم شعرية فريدة تتفاعل مع واقعنا وتلهمنا بشكل عميق.

في النهاية، يمثل كتاب الدكتور دسوقي إبراهيم "جدلية المثال والواقع في الشعر العربي المعاصر" مرجعًا هامًا لمن يسعون لفهم واكتشاف الشعر العربي المعاصر بشكل أعمق. انغمس في صفحاته ودع الشعر يأخذك في رحلة فريدة تعبر عن تجارب الإنسان وتحاكي آماله وآلامه وأحلامه في عالم يتحدى الواقع ويحلم بالخيال.

Productspecificaties

Inhoud

Taal
ar
Bindwijze
E-book
Oorspronkelijke releasedatum
24 augustus 2023
Ebook Formaat
Epub zonder kopieerbeveiliging (DRM)

Betrokkenen

Lees mogelijkheden

Lees dit ebook op
Android (smartphone en tablet) | Kobo e-reader | Desktop (Mac en Windows) | iOS (smartphone en tablet) | Windows (smartphone en tablet)

Overige kenmerken

Studieboek
Nee

EAN

EAN
9798223685098

Je vindt dit artikel in

Categorieën
Nog geen reviews

Kies gewenste uitvoering

Prijsinformatie en bestellen

De prijs van dit product is 4 euro en 99 cent.
Direct beschikbaar
Verkoop door bol
Ebook
  • E-book is direct beschikbaar na aankoop
  • E-books lezen is voordelig
  • Dag en nacht klantenservice
  • Veilig betalen
Houd er rekening mee dat je downloadartikelen niet kunt annuleren of retourneren. Bij nog niet verschenen producten kun je tot de verschijningsdatum annuleren.
Zie ook de retourvoorwaarden

Lijst met gekozen artikelen om te vergelijken

Vergelijk artikelen